تكريم لولوة الفيصل «بثقافة جدة»

أقامت جمعية الثقافة والفنون بجدة أمسية تكريمية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل

وتخللت زيارة الأميرة جولة على معرض الفنون التشكيلية ثم توجهت إلى مسرح الجمعية للبدء في الحفل الخطابي.

قدم الأمسية الأستاذ سعد زهير وكانت البداية شعرًا للشاعر القصصي علي الزهراني "السعلي"

وفقرة ترحيبية من مجموعة من الموهوبات، ووصلة غنائية قدمتها الفنانة ليال عبادي والفنانة سميرة الهاشمي، تلاها عرض فيلم وثائقي عن حياة الأميرة لولوة الفيصل. بعدها بدأت الأمسية الحوارية مع سمو الأميرة بإدارة الدكتورة خديجة الصبان لتتحدث عن نشأتها مع والدها الملك فيصل -رحمه الله- والدتها الملكة عفت -رحمها الله- ومشوارها مع القراءة ومشاركاتها المحلية والدولية وعن دورها واهتمامها في التمريض وعن مؤسسة الملك فيصل الخيرية. كما ألقت الدكتورة خديجة الصبان قصيدة عن الملكة "عفت" تفاعل معها الحضور. ليفتح باب المشاركة للحضور مع سمو الأميرة من خلال المداخلات والاستفسارات. وقبل الختام تم تقديم معزوفة طربية على آلة الساكسفون مع الفنان سعد الحارثي.

حضر الحفل العديد من الشخصيات الاعتبارية والقيادية منهم الأميرة العنود بنت محمد ومعالي الدكتور عبدالعزيز خوجة والدكتور عبدالله دحلان والفنان القدير طه صبان والأستاذ وليد بافقيه والفنان التشكيلي هشام بنجابي ونخبة من المثقفين والإعلاميين.

في نهاية الأمسية تم تكريم صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل من قبل مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح شارك في التكريم الدكتور عبدالعزيز خوجة والدكتور عبدالله دحلان، كما قدم بعض الحضور هدايا لسمو الأميرة.











مصدر الخبر

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة