فنون الباحة تطلق "الثقافة والفنون مع الناس"

بحضور أمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط أقامت جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة مهرجان " الثقافة والفنون مع الناس " بمنتزه الأمير حسام بالقيم ، وذلك من ضمن روزنامة فعاليات الجمعية لصيف الباحة 40. 


وقد اشتمل المهرجان الذي انطلق الساعة ٤.٣٠ عصراً واستمر حتى منتصف اللليل على عدة أركان ثقافية وفنية. حيث استمتع الأطفال بركن ورشة الرسم، إضافة إلى ركن المرسم الحر للفنون التشكيلية والذي شارك به ١٢ فناناً وفنانة، فيما شارك عدد من الخطاطين بكتابة اسماء الحضور وتقديم استشارات فنية ضمن ركن الخط العربي، في حين استمتع الحضور بالتقاط الصور التذكارية في ركن استديوا التصوير الضوئي .


وخلال الندوة الثقافية التي تضمنها برنامج المهرجان شاركت مستشارة اللجنة الثقافية الدكتورة منى المطرفي بورقة ثقافية بعنوان الثقافة ترف النخبة ام تنمية للمجتمع تطرقت خلالها إلى فكرة الثقافة مع الناس وماذا يجب على المثقف ان يفعل مع الناس وكيف يصل اليهم.


بعد صلاة العشاء انطلقت الفعاليات الفنية، والتي اشتملت على مشاهد مسرحية بعنوان جيل ورا جيل، تلاها مقتطفات شعرية للشاعر خالد قماش شاركة الفنان فيصل العمري بتقاسيم على العود. 


تلى ذلك أوبريت وطني من كلمات واداء المنشد المبدع ماهر الغامدي شاركه خلالها فرقة الباحة للفنون الشعبية في عرض مميز وشاركهم الجمهور. 


وقد اختتم المهرجان بأمسية غنائية احياها الفنان متعب الغامدي وعازف الكمان الفنان محمد الزبيدي ، واستمرت حتى منتصف الليل.


وقد اوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالباحة الاستاذ علي البيضاني أن هذا المهرجان يأتي ضمن مبادرات الجمعية للذهاب بفعالياتها لأماكن تجمع الناس ومشاركتهم ليتعرفوا من خلال هذه الفعاليات على اقسام الثقافة والفنون بالجمعية، وان الثقافة والفنون جزء من المجتمع ، مقدماً شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز على دعمه ورعايته لأنشطة وفعاليات الجمعية المختلفة وتلمس احتياجاتها وتذليل العقبات التي تواجهها. وختم البيضاني تصريحه بتقديم الشكر والتقدير الى سعادة امين منطقة الباحة على حضوره فعاليات المهرجان وتسهيل جميع الاجراءات لإقامة المهرجان بمنتزه الامير حسام وتقديم كل التسهيلات لإنجاحه .


مصدر الخبر

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة