"فنون الطائف" تحتفي باليوم الوطني 89 للمملكة


بحضور ورعاية مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف فيصل بن خالد الخيديدي أقامت جمعية الثقافة والفنون بالطائف مساء أمس "الثلاثاء" احتفالاً فنياً متنوع بمناسبة اليوم الوطني 89 للمملكة.

تضمّن الاحتفال العديد من الفقرات الفنية المتنوعة حيث شارك المصورين الفوتوغرافيين في ورشة العمل المخصصة للتصوير الفوتوغرافي و المعرض الفوتوغرافي المصاحب للاحتفال بالإضافة إلى استيديو التصوير المخصص لتصوير البورتريه.

كما قدّم عدد من الفنانين التشكيليين رسومات  تشكيلية مباشرة عبّرت عن حب الوطن والولاء لقاداته بالإضافة إلى مشاركة الخطاطين في كتابة العبارات الوطنية وأسماء الزوار لمقر الفعاليات.

وانطلقت بعد ذلك فقرات الحفل الخطابي الذي أخرجه الفنان صديق حسن حيث تضمّنت مشاركات من الفلكلور الشعبي لفرقة السيوف وفرقة الأصالة الفنية وفرقة نخبة بني مالك الشعبية كما قدّم المنشد سعيد بن عقدان المالكي بعنوان قبلة العالم من كلمات الشاعر محمد بن حوقان المالكي ، وتضمّن الحفل أغنية وطنية للفنانين "عبد العزيز بن مانع ، عبدالرحمن محمد ، أسامة عبدالرحمن" وأغنية وطنية من ألحان وغناء رئيس لجنة الفنون الموسيقية بالجمعية الفنان سعد العاطف.

وتضمّنت فقرات الحفل مشاركة الشاعرة سهام أبو طالب ، والشعراء "فهد بن خالد ، فيصل بن هلال الجعيد ، فهد العرابي" معبّرين من خلال قصائدهم عن حبهم و ولاؤهم للوطن.

كما أعلن خلال الحفل أسماء الفائزين في المسابقتين التي أعلنت عنها "الجمعية" مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث حصل على المركز الأول في فرع التصوير الفوتوغرافي المصورة فائزة السالمي مناصفة مع المصورة منى الشلوي فيما حصلت على المركز الثاني المصورة هنادي البيشي ، وحصل على المركز الثالث المصور حسام اليحيوي ، وفي فرع الخط العربي حصل الخطاط مشهور الجعيد على المركز الأول وحصل على المركز الثاني الخطاط مصطفى البدراني ، فيما حصل على المركز الثالث الخطاطة أمل سراج.

وتم خلال الحفل السحب على 40 جائزة للحضور عبارة عن رحلات سياحية لقرية الكر الترفيهية مقدّمة من شركة الطائف للاستثمار والسياحة سلّمها ممثل الشركة الأستاذ أحمد الشهراني.


تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة