90 مشاركة موسيقية في مهرجان وتريات الدمام

المهرجان يرتكز على إبراز المواهب والتنافس بين العازفين في الآلات الموسيقية الوترية كآلة العود والقيثارة والكمان والقانون والتشيللو والربابة.

 أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام عن وصول 90 مشاركة موسيقية للآلات الوترية لمهرجانها الموسيقي “وتريات”، المبادرة التي أعلنت عنها الجمعية قبل أشهر، وتهتم بالموسيقى والمواهب وتكرم موسيقييها من خلال المهرجان الفني الثقافي. وسيرتكز المهرجان على إبراز المواهب والتنافس بين العازفين في الآلات الموسيقية الوترية والتي تتضمن العود والقيثارة والكمان والقانون والتشيللو والربابة.

وأوضح مدير الجمعية يوسف الحربي أن الجمعية تسعى إلى إحداث علامة فارقة في تاريخ المنطقة الموسيقي من خلال المهرجان، وتكوين امتداد فني وثقافي يخدم رؤية المملكة 2030، باعتبار أن الموسيقى نزعة تعبيرية خاصة تظهر في علاقة الإنسان مع آلته ومع مجتمعه ووجدانه ومن خلالها يمكن فهم الإنسان الفنان على وجه الدقة الذي هو انعكاس لمجتمعه، مع الاهتمام بإثارة الرغبة الإبداعية لدى الأفراد (الموسيقيين) بالابتكار والتميز وتقديم ما هو جديد.

ويأتي مهرجان وتريات كمنصة للاحتفاء بالمواهب السعودية في العزف على الآلات الوترية، ولتمكين العازفين وإبراز مواهبهم  في مسابقة تنافسية وإظهارهم جماهيريا، وإتاحة الفرصة لهم للإبداع وتبنيهم فنيا نحو الاحتراف في جو تنافسي يسعى لتكوين ثقافة موسيقية مبكرة مبنية على الرقي والتذوق والانفتاح على الموسيقى المحلية وموسيقى العالم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة