اللجنة النسائية للثقافة والفنون ببيشة تستضيف المدربة “فاطمة القرني”

نظمت اللجنة النسائية وشركاء الثقافة بجمعية الثقافة والفنون ببيشة مساء اليوم الأربعاء الموافق ١٤٤١/٢/٢٤هـ ندوة ثقافية بعنوان “الوعي الرقمي” و ذلك من تقديم المدربة المميزة الاستاذة فاطمة محمد القرني وقد رحبت مسئولة اللجنة الاستاذة / فاطمة كنفر بالحضور حيث عرفت بالأستاذة القديرة فاطمة القرني الحاصلة على ماجستير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التربية، بعد ذلك بدأت المدربة ” القرني” بـ طرح محاور اللقاء و شرح الأنتشار الرقمي بكل انواعه و فوائد استخدام الانترنت و المشاكل المتعلقة بالانفتاح الرقمي وكذلك تطرقت للحلول المقترحة ،كما تحدثت عن رموز المحتوى العالمية الامريكية والاوربية والعربية والجرائم المعلوماتية وانواع الهكر و قوانين الحماية من الجرائم المعلوماتية من خلال تطبيق كلنا أمن.

و من جانب توسعت بحديثها عن أغلب المشاكل التي تواجه الشباب و الفتيات في مجتمعنا من خلال الاستخدام السيء للتقنية وغياب الرقابة الأسرية.

وأوضحت أن من أهم الحلول الناجحة للتغلب على العديد من المشاكل هو التمسك بتعاليم الدين الحنيف من خلال المحافظة على الضروريات الخمس التي حثنا عليها الأسلام وهي الحفاظ على الدين و النفس والعرض والمال والعقل.

و من جانب كان هناك طلب من الحضور بإعادة هذه الندوة الرائعة و ذلك نظراً لأهمية موضوعها في المجتمع تحت شعار كلنا آمن و وعدت مسئولة اللجنة الأستاذة / فاطمة كنفر بالنظر بجدية واهتمام لأعادة هذه الندوة الرائعة خلال الفترة القادمة.

وفي ختام الندوة كرمت مسؤولة اللجنة الاستاذة /فاطمة كنفر المدربة المميزة فاطمة محمد القرني حيث تم تكريمها بدرع و شهادة شكر وتقدير ،كما قدمت شكرها لصحيفة عسير الإلكترونية لتغطيتها هذه الندوة وتفاعلها مع الحدث دائماً ،متمنيةً لهم مزيداً من التقدم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة